General

الإمارات تدين استهداف الحوثي لمطار الملك عبدالله في جازان بالسعودية


أعربت الإمارات عن إدانتها الشديدة لاستهداف مليشيات الحوثي الإرهابية، مطار الملك عبدالله في جازان بالسعودية.

واستنكرت الإمارات استهداف الحوثي مطار الملك عبدالله في جازان بالمملكة من خلال طائرتين مفخختين مسيرتين، نجم عن إحداهما وقوع إصابات بين المدنيين المسافرين والعاملين في المطار، فيما تم اعتراض الثانية من قبل قوات التحالف.

واعتبرت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استهداف المطار يعد تصعيدا خطيرا وعملا جبانا، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

وجددت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

والجمعة، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، حصيلة جديدة للإصابات الناتجة عن استهداف مليشيات الحوثي لمطار الملك عبدالله بجازان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إنه إلحاقاً لما أصدرته قيادة القوات المشتركة للتحالف مساء أمس عن وقوع محاولة عدائية بالهجوم على مطار الملك عبدالله بجازان من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، تم تنفيذها بطائرة مسيّرة ومفخخة ونتج عن ذلك وقوع عدد (10) إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button